Tuesday, June 23, 2009

قصة سياسية قصيرة فى الدستور : مياة معالى الوزير

اضغط على الصورة لترى الكلام بحجم كبير:

مياة معالي الوزير

كان السؤال الذي فاجأ معالي الوزير خلال ندوته مع شباب الجامعات في معسكر الشباب بالإسكندرية مستفزا للغاية لمشاعره، حتى أن معالي الوزير انفعل بشدة فى وجه الشاب الذي ألقى السؤال، للدرجة التي تصور فيها الحاضرين بما فيهم مساعد الوزير ذاته أنهم أخطئوا سماع السؤال وأن أذانهم خانتهم وغفلت عنهم سماع سبة ما نطق بها الشاب، لاسيما أن لحيته البارزة كانت توحي بأنه ينتمي للجماعة المحظورة إياها.
لكن الحقيقة أن السؤال كان كما سمعوه بالضبط..كل ما فعله الشاب أنه تجرأ وأشار إلى زجاجات المياة المعدنية المصطفة على منصة السيد الوزير وسأله عن النوع الذي يفضله معالي الوزير، حتى يسير الشباب المصري على حذوه ويشربون نوع المياة المعدنية ذاته باعتباره ماء "وزاريا" معتبرا!
لكن السيد الوزير نهض عن مقعده غاضبا، وراح يصيح أمام وجوه الحاضرين : مياة معدنية؟..تسألني عن مياة معدنية فى بلد النيل؟..ألا تعرف النعمة التى أنعم الله سبحانه وتعالى به علينا؟..مياة النيل!..النيل!..هيرودوت الأجنبي قالها بنفسه..مصر هبة النيل..وبعد ذلك تريد أن تشرب ماء معدنية! تترك مياة النيل المقدسة وتشرب مياة معدنية!
ويبدو أن الشاب لم يرتعد ولم يهتز لغضبة معالى الوزير، بل أنه زاد جرأة وهو يبتسم ابتسامة تخفى خواطره الشيطانية، وهو يرد بهدوء على معالى الوزير: يعنى حضرتك عاوز تفهمنى أن السادة الوزراء يشربون من مياة الحنفية مثل عامة الشعب رغم أن العالم كله يعرف أن هذه المياة المصرية الخالصة ملوثة!
وهاج الوزير للكلمة: مياة النيل ملوثة!..استغفر الله يا رجل...سبحان الله! هؤلاء المفترون هم من يشوهون صورة مصر أمام العالم كله!
واستمر الوزير فى هياجه حتى أن مساعده قام بنفسه محاولا أن يهدئه، ونهض السادة منظمي الندوة يعيبون على الشاب الاخوانى جرأته وافترائه على بلده، ووقف أحدهم يلعن أبو الديمقراطية التي سمحت لمثله أن يهرتل أمام معالي الوزير بما ليس له علم، حتى أن الشاب عاد لمقعده محمر الوجه خجلا من الضجة التي أحدثها فى القاعة، لكن معالي الوزير أمر مساعده بأن يذهب فورا ليملأ كوبا من مياة الحنفية ويحضره على وجه السرعة، فنهض المساعد وهو ينظر في وجه الوزير مندهشا ولسان حاله يقول: مش للدرجة دى يعنى، لكن صياح معالي الوزير أرغمه على الذهاب من فوره إلى الحمام والعودة بكوب مملوء بمياة الحنفية إلى معالي الوزير.
ونهض معالى الوزير يلتقط كوب المياة، ووقف أمام كاميرات الصحفيين يشكر الله تعالى على نعمته العظيمة وهباته الجليلة إلى شعب مصر،التي يحسدها عليه العالم أجمع، ثم جرع كوب المياة مرة واحدة، فوقف الحضور جميعا يصفقون لمعالى الوزير شجاعته ويمطرون الشاب الإخوانى بنظرات الحقد والكراهية حتى أن الشاب انسحب من القاعة مطأطأ الرأس وفى عينيه دموع الندم، أسرع أحد الصحفيين يسجلها بكاميرته فى الصورة التي احتلت الصفحة الأولى للجريدة القومية اليوم التالى، وتحت عنوان "ألا لعنة الله على الظالمين"!
لكن الخبر الذي نشرته جريدة المعارضة بعدها كان مثار جدل كبير فى البلاد، أن معالي الوزير قد أصيب بنوبة قىء شديدة خلال عودة موكبه من الإسكندرية إلى القاهرة، لكن المصادر الرسمية نفت الخبر بشدة، واتهمت الجريدة المعارضة بالافتراء وتسريب الشائعات وأن معالي الوزير يتمتع بوافر الصحة والعافية بحمد الله.
وخلال أسبوع واحد أعلنت الوزارة أن معالي الوزير قد أصيب بأزمة قلبية، ألزمته الفراش لأيام، ثم أعلن التليفزيون الرسمي في نهاية الأسبوع استقالة معالي الوزير من منصبه لأسباب صحية، وعندما وافته المنية نهاية العام كان الكل قد نسى كل شيء عن واقعة المياة المعدنية إلا الطالب الإخوانى الذى راح يحكى ما حدث لزملائه ويقسم بالله أنها كانت المرة الأولى التى يذيق فيها معالى الوزير مياة الحنفية، وأن ما حدث له ما هو إلا التطور الطبيعى للحاجة الـ...أقصد لمياة النيل!

علاء مصباح
جريدة الدستور
الأربعاء 17 يونيو 2009



2 comments:

  1. good article Alaa
    I like your sense of humor as well

    ReplyDelete
  2. افضل شركة غسيل خزانات بمكة
    عند تواصلك معنا تستطيع الحصول على خدمة غسيل خزانات بمكة بأعلى جودة حيث اننا افضل شركة غسيل خزانات بمكة على الاطلاق حيث نقوم بأستخدام افضل و احسن المعدات التى تختص فى غسيل الخزانات و نحن ليس نقدم لك فقط غسيل خزانات بمكة بل لدينا فريق عمل مدرب على تنظيف خزانات بمكة و ايضا عزل خزانات بمكة حتى يساعدك فى الحصول على مياه نظيفة
    غسيل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ReplyDelete